الجزء السابع
" فترة الخطبة وما أدراك مافترة الخطبة "

وهيك يا جماعة الخير تمت الخطبة على خير وسلام والحمد لله وانكتب الكتاب وصارت سوزان من نصيب فاروق
وبعد الخطبة لازم العريس يصير يشوف خطيبتو على طول ويحكي معها عالتلفون على طول مشان يتعرفوا منيح على بعض ويدرسوا أخلاق بعض وينبسطوا شوي بفترة هالخطبة قبل ما يجي العرس
لأنو متل ما بتعرفوا مرحلة الخطبة هيي أحلى وأجمل مرحلة بحياة المتزوجين [/align]
[align=right]

وبيوم من ذات الأيام بعد الخطبة بشي جمعة زمان قرر فاروق أنو يطلع هوي وخطيبتو سوزان مشوار

ويتفتلوا سوا متل ما بيعملوا كل العرسان بالعادة

بس كان في مشكلة

وهيي أم العروس ( أم عبدو ) اللي يمكن ما تخلي بنتا سوزان تطلع هيي وخطيبها لحالهون

شوفو شلون صارت القصة:

اتصل فاروق ببيت حماه مشان يتفق هوي وسوزان على الطلعة فبترد عليه مرت عمو أم عبدو ( كالعادة )

فاروق : ألو مرحبا

أم عبدو : مرحبتين ...أهلين فاروق

فاروق : شلونك مرت عمي

أم عبدو :لايئة الحمد لله

فاروق : وشلونو عمي وهالشباب والصبايا

أم عبدو : كلن بخير

فاروق: أي الحمد لله,...............سوزان هون مرت عمو

أم عبدو : أي هون ....عم تدرس والله بئوضتها .........عيطلك إلا ؟؟

فاروق : أي من بعد إذنك

أم عبدو : أي تكرم عينك ................ياا سوزاااان ..................ولك يا سوزاااااااااااااااان

سوزان بترد من جوا : نعم ماما

أم عبدو : ونعامي انشالله مانك سمعاني؟

سوزان : شوفي ليش؟

أم عبدو :تعي احكي مع خطيبك فاروق

سوزان بنط قلبها من محلو وبتركض حفياني وبتنسى تلبس شحاطتها وبتخطف السماعة من ايد أمها

أم عبدو : لا تطولي كتير متل مبارح ..............بدي أحكي مع خالتك أم أحمد عالتلفون

سوزان :أي ماما خلص ما بطول

أم عبدو : لنشوف

سوزان :ألو

فاروق : مرحبا سوسو

سوزان :أهلين فوفو

فاروق : كيفك يا عمري

سوزان : مشتاقتلك

فاروق: تشتقلك العافي يا رب

سوزان :أنت كيفك .؟

فاروق : أنا وقت بسمع هالصوت الحلو بصير بألف خير

سوزان : عنجد عم تحكي؟

فاروق : لكن شو

سوزان : صدقتك والله

فاروق : والله عم احكي جد..........طيب شو بدك اعملك مشان تصدقي؟

سوزان : ولا شي خلص صدقتك

فاروق : شو صار معك؟

سوزان :بشو؟

فاروق : بالمشوار اللي قلتلك عنو مبارح

سوزان : يا ربي وبركي الماما ما وافقت؟

فاروق : ليش لهلأ ما قلتيلا؟

سوزان :لا لسا......................طيب بركي قالتلي بدي روح معكون؟

فاروق : لا شو تروح معنا يستر عرضك ............ما بيكفي وقت بجي لعندكون بتقعدلي متل سنجق عرض وما منعرف نحكيلنا كام كلمة علي بعضون أنا وياكي

سوزان : شو بدي اعمل طيب؟

فاروق : دبريها بمعرفتك

سوزان : طيب اتركني أنا اتصرف وبحكي معك أنا وقت باخد الموافقة

فاروق : ماشي ........بس لا تتأخري ؟ عم استناكي على نار ها

سوزان : يا لطيف شو مستعجل ههيهيهيهئ .............خلص بهاليومين بخبرك شو بصير معي

فاروق : ماشي...........بدك شي حياتي؟

سوزان :الله معك .........مع السلامة

فاروق : الله يسلمك

وتاني يوم وسوزان قاعدة هيي وأمها بالسهرة عم يقمعو البامي فبتقول سوزان:

ماما

أم عبدو : شبك

سوزان : ما بدك تعزلي المطبخ ؟ كتير صاير وسخ هالكام يوم

أم عبدو : لا ما بدو شي عين الله عليه لسا هديك الجمعة عزلناه بعد ما صارت خطبتك

سوزان : طيب شو رأيك بكرا استعير السيبا من عند الجيران وليفلك التريات ليكي شلون متوسخين وسماكة الغبرة عليهون هالأد

أم عبدو : أنتي شو قصتك اليوم من وين أجتك هالمروة هاي ؟............هيك من الله

سوزان : لا ماما عنجد عم شوفك كتير عم تتعبي وبدي ساعدك بشغل البيت مزبوط وشيل عنك كتف

أم عبدو : ايه عملي متل ما بدك

سوزان : طيب بكرا ببلش

وهيك تاني يوم بعد العصر استعارت سوزان السيبا من عند الجيران و طلعت عالتريات وليفتون ومسحتون بلورة بلورة ولمبة لمبة وقطعة قطعة لحتى صاروا يبرئو برئ

بعدين راحت مسحت الارض وشطفت البرندات ونفضت الغبرة وغسلت المواعين اللي بالمجلى هيك لحتى هلكت يا خطي

وأم عبدو قاعدة عم تتفرج عليها وبدها تعرف شو سر هالنخوة والهمة القوية اللي نازلي على بنتها هيك فرد مرة

ولما خلصت سوزان أجت وقعدت جنب أمها وقالت: ماما

أم عبدو : نعم

سوزان : بدي قلك شغلة

أم عبدو : قولي

سوزان : خطيبي فاروق

أم عبدو : شبو بدر الدجى؟

سوزان : عازمني بكرا على مشوار

أم عبدو : شوووووووووو......اي عال والله هادا اللي كان ناقص

سوزان : يا ربي .......وشوفيها يعني ......ما خطيبي يالله؟؟

أم عبدو : خلص بدو يشوفك بيجي لهون وبيشوفك لشو الطلعة برات البيت

سوزان : حبابي ماما الله يخليك والله ساعة بس ما منطول

أم عبدو : مافي .............لك انتي مجنوني؟؟.........شو بدون يحكوا علينا العالم ؟

سوزان : شو بدن يحكوا يعني ؟خطيبي هادا وفي كتب كتاب براني صاير بيناتنا

أم عبدو :شووو...وصايرة عم تعرفي تحكي كمان

سوزان : ماما حبابي الله يوفقك يا رب هوي هالمشوار بس

أم عبدو: طيب لوين بدو ياخدك ؟

سوزان : بدو يا خدني مشوار بالسرفيس تبعو.........هيك يعني شمة هوا

أم عبدو : وبركي ماهان على أبوكي ؟

سوزان : هلأ بس يجي بسألوا

أم عبد و : اصطفلي أذا ابوكي عطاكي إذن فروحي أنا ما دخلني

ونطت سوزان وباست أمها بوسة كبيرة

وبيجي أبو عبدو بالليل وبتركض سوزان بتبوسو وهوي فايت من الباب وبتاخد منو الاغراض وبتفوتون عالمطبخ

وبالسهرة وهني عم يتفرجوا عالتلفزيون بتقلوا: بابا

أبو عبدو : نعم بابا

سوزان : بدي آخد إذنك بشغلة

أبو عبدو :شو هيي بابا

سوزان : فاروق بكرا بدو يا خدني مشوار

أبو عبدو سكت شوي بعدين قال: لوين بدو ياخدك؟

سوزان : هيك مشوار بالسرفيس تبعو هون بالبلد يعني بالدبلان وبشارع الغوطة وعطريق الوعر يعني هيك تفتيلة بس

أبو عبدو : ماشي بابا روحي بس لا تطولي ساعة زمن بس

سوزان : لا بابا ما بطول......الله يخليلنا ياك يارب

وبتركض سوزان على أوضتها وبتتصل بفاروق

سوزان : الو فاروق

فاروق: أهلين سوسو ......شو طمنيني شو صار معك؟

سوزان :مشي الحال

فاروق : يعني بكرا منروح ان شالله

سوزان : أي

فاروق : يقبرني ربك .......خلص بكرا جهزي حالك الساعة 5 المساء بمر باخدك

سوزان :وأنا عم استناك......يالله لازم سكر بدي روح نام

فاروق : وين لسا ماحكينا مع بعض

سوزان : والله هلكاني اليوم من شغل البيت وتعباني كتير

فاروق : خلص سوسو روحي ارتاحي وبكرا موعدنا انشالله

سوزان : أكيد

فاروق : ما بدك تقوليلي شي قبل ما تسكري؟

سوزان : ممممممممم شو بدي قلك ؟

فاروق : تذكري

سوزان :مممممممم أي عجزت

فاروق : ما بدك تقولي شي لخطيبك فاروق؟

سوزان : يالله منك والله بستحي من هالشغلات

فاروق : طيب خلص سمعيني ياها بس هالمرة

سوزان : ما بقدر ماعم تطلع معي

فاروق : طيب أنا رح شجعك.........أنا بحبك..............يالله قوليها

سوزان ...مممممممم........ااااااااااا...ببببب............ بحبك

فاروق : تئبشي قلبي ان شالله..........يالله سلام

سوزان : الله معك

وسكرت سوزان السماعة وتنهدت تنهيدة كبيرة وراحت نامت وهيي عم تحلم بالمشوار بكرا مع خطيبها فاروق

وأجا بكرا وجهزت سوزان حالها ولبست أحلى تياب عندها ودلقت قنينة البارفان عليها وتحمرت وتزوقت وحطت هالبياض السليماني والكحلة والمسكارة وطلعت وقفت عالبرندة وهيي عم تستنى خطيبها فاروق

وبهالوقت فاروق كان عم يلبس تيابو فلبس أحلى تياب عندو هوي التاني
ودلق على حالو قنينة البارفان بس بعدين حس انو ريحتها غريبة وإذ بتطلع قنينة الكولونيا تبع الحلاقة فبيقول لحالوا: لعما ..........هاي قنينة الكولونيا تبع الحلاقة........اي يا الله كلو عند العرب صابون

ونزل من البيت وركب بالسرفيس تبعو وشد لعند الحلاق وفات لعند الحلاق وصار هالحوار:
فاروق : سلاااام عليكم
الحلاق والموجودين : وعليكم السلاااااااااااام أهلين فاروق
فاروق : الله ريتو نعيماً يا شباب
الموجودين :الله ينعم عليك
فاروق : خيو أبو زهير بدي منك تقصلي شعري قصة غير شكل وبعدا بدي ياك تعملي سيشوار مرتب
الحلاق : أي تكرم عيونك...............شو الظاهر عندك موعد اليوم؟
فاروق : أي والله يا اب زهير..................بيني وبينك اليوم عازم خطيبتي على مشوار
الحلاق: أي تتهنى يا سيدي ...........ووين بدكون تروحوا؟
فاروق : والله ما بعرف ..........بدنا نتفتلنا شوي بهالدبلان وبشارع الغوطة وعلى طريق الوعر وشارع الخراب
الحلاق : هيك بدكن تقضوها على تفتيل؟؟؟ خدا وقعود انتي وياها بشي مطرح وحكولكن كلمتين
فاروق : أي لوين بدي روح أنا وياها ؟ مافي محل بحمص متل الخلق والعالم ينراحلو
الحلاق : تعا لدلك على محل فاتح جديد وعم يقولوا عليه شي خيلة كتير
فاروق: شو اسمو؟
الحلاق: يا سيدي اسمو أجنبي ,,,,,,,,,,,, ووولا محمد شو أسمو هادا المحل اللي عم تروح عليه انتي ورفقاتك؟
صبي الحلاق محمد : اسمو السبورت كافيه
الحلاق : ايوا .....اسمو السوبر كافيه
فاروق : ووين صاير هادا السبرت كافيه؟
الحلاق : على طريق طرابس عند اشارة فندق السفير
(( طبعا السبورت كافيه كانت بوقتها فاتحة جديد يعني من شي سبع سنين ))
فاروق : وشلون وضعو هالمحل؟؟
الحلاق : شي أوبّهة تمام .........على كيفك يعني .........وخرج عشاق وناس خاطبين شرواك
فاروق : خلص لكن رح نروح ونجرب
الحلاق: خير ان شالله...................نعيما فاروق أفندي
فاروق : الله ينعم عليك
وطار فاروق وركب بالسرفيس وطيران على بيت حماه أم عبدو مشان ياخد سوزان عالمشوار

ووقت كانت سوزان عم تستنى فاروق عالبرندة بتطلع أمها وبتوقف معها وصار هالحوار:
أم عبدو : شو لسا ما شرّف الأفندي
سوزان : لا لسا
أم عبدو: ديري بالك ولك بنتي
سوزان : من شو؟
أم عبدو : بني آدم يعني بركي قلك تعي نروح لهون ولا لهون ...........أوعك ها بقرف عمرك
سوزان : لا بس بدنا نعمل تفتيلة بالسرفيس وبس
أم عبدو : أنا عم وعيكي يا جدبي لا يقوم يضحك عليكي............بركي قلك تعي نروح لعنا عالبيت مشان تشوفي أمو ......أوعك ها
سوزان :ليش؟
أم عبدو : بركي ماكان في حدا بالبيت ويستفرد فيكي يادلاقة الشفّة
سوزان : خلص ماما لا تخافي ولا يهمك
أم عبدو : ايه ...............لنشوف

وهون بيجي فاروق وهوي عم يزمر من بعيد

وسوزان بتشوفو من فوق وبتعملو بايييييييييييييي
سوزان : بدك شي ماما؟؟
أم عبدو :متل ما فهمتك ها........ديري بالك ها............ولا تتأخري كتير
سوزان :لا ما بتأخر ..... خاطرك ماما

ونزلت سوزان وركبت جنب فاروق ووقت شافها قلها
فاروق : لك أهلين ........يا ويلااااااااااااااه شو هالريحة الي حاططتيها ؟ريحتا كتير حلوة
سوزان : وانت كمان شو هالتياب الحلوين وريحة عطرك كتير مميزة ((صارت ريحة كولونيا الحلاقة مميزة؟؟؟))
فاروق : تسلميلي يا رب....................لوين بتحبي نروح؟
سوزان : وين ما بدك

وسحب فاروق بهالسرفيس من القصور وقطع طريق حماه وطلع عالكورنيش
وهوي ماشي شغل المسجلة وحطلا لسوزان شريط لنجوى كرم مشان تروق آخر رواق
ونزلو بعدين من أشارة مدينة الملاهي عالكورنيش يسارا باتجاه الساعة الجديدة وبعدا أخدو يمينون وفاتوا بالدبلان
وسوزان مبسوطة وطاير عقلها هيي وفاروق
وقال فاروق: تاكلي بوظة؟
سوزان : أي مناكل
فاروق : لك تكرم عيونك يا عيوني
ووقف فاروق عند الرينبو ونزل اشترا كاستين بوظة أم العشرة
ورجع طلع بالسرفيس ومشيو على مهلون
وفاتوا بشارع الغوطة ووصلوا على دوار الكاردينيا وراحو عاليسار باتجاه الحمرا
وأخد فاروق طريقو باتجاه السبورت كافيه
فاروق: سوزانو
سوزان : نعم
فاروق : شو رأيك نقعدلنا بشي محل هيك حلو ونتساير ونحكي
سوزان : لا ما بتخليني الماما ............... قصدي بخاف لا نتأخر وعدت الماما ما أتأخر كتير
فاروق : لا ولا يهمك ما منتأخر
سوزان :طيب وين بدنا نروح
فاروق: في كافيتيريا كتير حلوة أسمه السبيرت كافيه هون لقدام شوي
سوزان :ايه بعرفا .......... حكولي رفقاتي بالمدرسة عليها
فاروق : خلص رح نروح لكن
ووصلوا هالعريسين عالسبورت كافيه وصف فاروق هالسرفيس ونزنلوا ودخلوا عالكافيتيريا
وقعدوا
وبعد شو بيجي الكرسون
الكرسون : أهلا وسهلا
فاروق : أهلين فيك خيو
الكرسون : شو بتحبوا تطلبوا
فاروق : شوفي عندكون؟
بيروح الكرسون بجيب المينو وبيجي بيعطيها لفاروق
فاروق صار يقلب بهالمينو ومافهم عليها لأنها كانت بالاجنبي
وعطاها لسوزان وقلها : شوفي شو بدك تطلبي
وقال فاروق للكرسون : جبلي فنجان قهوة اذا سمحت
الكرسون : تكرم والمدام شو بتحب تطلب
فاروق : آنسة أذا سمحت ............ نحنا مخطوبين ولسا ما تجوزنا
الكرسون: ان شالله ألف مبروك
سوزان بما أنها بتعرف انكليزي فقررت تطلب كابوتشينو فقالت:
سوزان : أنا بدي كابوتشينو فاروق
فاروق : خلص جبها كابوشتينو
صار الكرسون يبتسم لأنو فاروق ما قال كابوتشينو صح
وبنفس الوقت ابتسمت سوزان وقت سمعت فاروق عم يقول عن الكابوتشينو ( كابوشتينو )
فاروق اشتلق انو الكرسون وسوزان عم يبتسموا فشو قال لحالوا : يخرب بيتو عم يلطشلي خطيبتي
فقام وقف وقلو للكرسون : ليش عم تبتسملا ولا
الكرسون : عفوا أستاذ أنا ما ابتسمتلها ولا شي
فاروق : كذاب شفتك بعيني وعم تكذب كمان........ سوزان : روحي واقعدي بالسيارة لاحقك
سوزان انقطع قلبها واصفرت وصارت متل الليمونة وركدت وفتحت باب السرفيس وعدت جوا وسكرت الباب وصارت تتناوء من الشباك
فاروق كلمة منو و كلمة من الكرسون علقت بيناتون وبلش ضرب البكوس ولطش الكفوف وشلف الصحون والكراسي
وقامت هالعالم وفكتون وطلع فاروق من الكافيتيريا وهوي عم يسبسب أشكال وألوان
وسوزان قاعدة بالسرفيس وعم تقتل بحالا
وطلع فاروق بالسرفيس ووجهو ما بيتفسر
سوزان : شو صار ليش هيك وجهك وشو عملتلو للزلمي؟
فاروق : كنت بدي ادبحو واشرب من دمو............... شو قلك هالحقير وقت صار يتبسم؟
سوزان : الله وكيلك ماقال شي بس أنا كنت عم ابتسم وقت قلتلو عالطلب........... ما بعرف ليش هوي اتبسم
فاروق: هيك لكن
سوزان : الله وكيلك هادا اللي صار
(( سوزان ما حكت لفاروق ليش ابتسموا هيي والكرسون مشان ما تجرحوا لفاروق ))
فاروق : لك سوزان أنا بغار عليكي من الهوا
سوزان : عنجد؟؟ هلأ كل هادا اللي عملتو لأنك بتغار عليي
فاروق : لك أنا مستعد موت حالي مشانك
سوزان : هلأ طيب شو صار مشي الحال
فاروق: أي مشي الحال واعتذر بس بعد ما أكل اللي فيه النصيب
سوزان : أي الحمد لله خلينا هلأ نروح من هون والله كرهتو لهالمحل خلينا تقعد شو بجنينة الدبلان أحلى
فاروق :أي والله

وراحو فاروق وسوزان وكملوا مشوارن بجنينة الدبلان عند البطات

وانتهى هالمشوار المشحر على خير

يمكن طولت عليكن بهالقصة
مشان هيك إبتداء من الجزء القادم رح نبلش بالجهاز ونلحق بعدها العرس

مع الشكر لصاحب القصة

مواضيع عشوائيه ممكن تكون تعجبك اخترناها لك: